سفارة دولة قطر في الجمهورية القيرغيزية تحتفل باليوم الوطني 2019م

-

أقام سعادة السيد/ عبد الله بن أحمد السليطي – سفير دولة قطر لدى الجمهورية القيرغيزية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل عدد من المسؤولين القيرغيز من بينهم سعادة السيد/ عزيزبيك مادماروف – نائب وزير الخارجية بالجمهورية القيرغيزية، سعادة السيد/ كوسموسبيك تشولبونبايف – وزير الصحة، والسيد/ نورجيغيت قاديربيكوف – نائب وزير الثقافة والإعلام والسياحة، السيد/ ألمازبيك باتيربيكوف – رئيس حزب قيرغيزستان في البرلمان، السيد/ قالداربيك بايموراتوف – النائب في البرلمان، السيد/ عبديبيك دوشالييف – النائب في البرلمان، السيد/ ألمازبيك إيرغيشوف – النائب في البرلمان، والسيد/ زياالدين جمالدينوف – النائب في البرلمان، السيد/ أبيلقاير أوزاقبايف – النائب في البرلمان، والسيدة/ ريما أباسوفا – نائبة رئيس غرفة التجارة والصناعة. حضر الحفل كذلك عدد كثير من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصليات الفخرية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في بيشكيك، وعدد من مدراء الإدارات بالوزارات المختلفة، والمسؤولين في الأجهزة الحكومية المختلفة بالإضافة الى عدد من رجال الأعمال والصحفيين ومدراء الفنادق، ورؤساء الشركات السياحية، وأعضاء المؤسسات الخيرية.

وبعد الاستماع إلى النشيد الوطني لدولة قطر والنشيد الوطني للجمهورية القيرغيزية قام سعادة السفير بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور، بعد ذلك تحدث عن إنجازات دولة قطر بالإضافة الى الزيارات والفعالات المتبادلة بين البلدين ونشاطات مكتب جمعية قطر الخيرية في بيشكيك.

من جانبه ألقى سعادة السيد/ عزيزبيك مادماروف – نائب وزير الخارجية بالجمهورية القيرغيزية كلمة في الحفل قدم فيها التهاني باسم وزارة الخارجية القيرغيزية وباسمه للسفير وللشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر. ونوه بتطورات العلاقات الثنائية بين البلدين منذ افتتاح سفارتي البلدين وقيام فخامة الرئيس بزيارتين خلال 2014 و2015م بالإضافة الى إقامة الجلسة الثانية للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في هذا العام. ذكر عن زيارة الوفد برئاسة سعادة السيد/ نوران نيازالييف - النائب الأول لوزير الخارجية، وذلك للمشاركة في الاجتماع الوزاري السادس عشر لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة. وأضاف نائب الوزير عدد من زيارات المسؤولين القطريين التي كانت خلال عام 2019م. وقال أنه تم العمل النشط في البلدين في مجال الدعم المتبادل في المنظمات الدولية. وأعرب عن اهتمام بلاده بتفعيل التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري مع دولة قطر.