سفارة دولة قطر لدى الجمهورية القيرغيزية تحتفل باليوم الوطني

-

أقام سعادة السيد محمد بن عرار النعيمي، سفير دولة قطر لدى الجمهورية القيرغيزية، مساء اليوم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.
حضر الحفل عدد من المسؤولين القيرغيزيين من بينهم وزيرة العدل السيدة جيلديز مامبيتالييفا، والنائب الأول لوزير الخارجية السيدة دينارا كيميلوفا، إضافة إلى سماحة مفتي الجمهورية القيرغيزية مقصد بيك توقتوموشيف.
كما حضر الحفل أيضا عدد من أعضاء البرلمان القيرغيزي ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى بيشكيك، ورجال الأعمال والإعلاميين، ومديري الإدارات بوزارة الخارجية القيرغيزية.
وفي كلمة له خلال الحفل، أشاد سعادة السفير النعيمي بالإنجازات التي حققتها دولة قطر تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، في كافة المجالات. 
كما أشاد بالتطور السريع الذي شهدته العلاقات القطرية  القيرغيزية، وبنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها فخامة الرئيس القيرغيزي إلى دولة قطر في شهر ديسمبر الحالي. 
ورحب سعادة السفير كذلك بافتتاح سفارة الجمهورية القيرغيزية في الدوحة، مؤكدا أنها خطوة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
من جانبها، ألقت سعادة السيدة دينارا كيميلوفا، النائب الأول لوزير الخارجية القيرغيزي، كلمة، بصفتها ممثلة لحكومة الجمهورية القيرغيزية، هنأت فيها دولة قطر، قيادة وحكومة وشعبا، بهذه المناسبة.
وأشارت إلى أن دولة قطر لها مكانة مرموقة في العالم، وأنها حققت إنجازات كبيرة على كافة الصعد.. كما أكدت أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق مصلحة الشعبين.